Wednesday 15 June 2011

الناس والأشياء


عندما كان الأب يغسل سيارته، أخذ ابنه ذو الأربع أعوام حجر وخدش جانب السيارة. وفي حالة غضب، ضرب الأب يد ابنه عدة مرات ولم يلاحظ أنه كان يضربه بمفك من حديد. وفي المستشفى فقد الابن كل أصابع يده نتيجة كسور في عظام اليد. عندما رأى الابن أباه سأله بنظرة تملؤها الألم والدموع:


" أبي متى سوف تنمو أصابع يدي مرةً أخرى؟"



سكت الأب في حزنٍ شديد وذهب يركل سيارته عدة مرات وحينها لاحظ أن تلك الخدوش لم تكن خدوش وإنما جملة كتبها الابن على السيارة.



"أنا احبك أبي".



في زمننا هذا أصبحت الأشياء أغلي من الانسان. وأصبح الناس يتسابقوا في اقتناء الأشياء والحفاظ عليها من سيارة، شقة، مال، مجوهرات، ملابس، ساعات...الخ وقليل من يتسابق في حب كسب قلوب الناس.



الناس وجُدوا لكي يتبادلوا الحب والأشياء وجُدت لكي تُستخدم. تخيل معي ماذا سوف يحدث عندما يُستخدم الناس وتُحب الأشياء؟ عندما نعطي الأشياء من أوقاتنا الكثير ولا نعطي الناس إلا اليسير؟ عندما نقضي عمرنا نحلم عن الأشياء ونجري بحثاُ عن أشياء أخرى لنفوز بأشياء جديدة؟ قد نبكي حينها لأننا استيقظنا فجأه على خبر فقدان عم أو خال أو من في دائرتهم من الأحباب والأصدقاء.


لماذا؟ لأن البعض أشغلتهم الأشياء عن الناس، اشغلهم حب الاقتناء عن حب الاحتواء....أنظر حولك ستجد أب ترك أبناءه من اجل وظيفة، وزوجة تركت أبناءها من اجل مناسبة، وابن ترك والديه من اجل لعبة ...

اقترب قليلاً..واقرأ هذا السطر بهدووووء



"الناس لتُحب والأشياء لتُستخدم"
on Tuesday, 29 December 2009 at 15:58

No comments:

Post a Comment